السبت، 27 أبريل 2013

إدماج قضايا الأمومة المأمونة ضمن الحوار الوطني


إدماج قضايا الأمومة المأمونة ضمن الحوار الوطني


اقام التحالف الوطني للأمومة المأمونة بمحافظة الحديدة حلقة نقاشية حول “إدماج قضايا الأمومة المأمونة في الحوار الوطني” بمشاركة 70 مشاركاً ومشاركة من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالمحافظة.

وتهدف الحلقة النقاشية الى تعريف المشاركين بأهمية الأمومة المأمونة وتعزيز الوعي ولملمة الجهود والشراكات مع منظمات المجتمع المدني من أجل مناصرة إدماج قضايا الأمومة المامونة ضمن مؤتمر الحوار الوطني من خلال الرؤى والأفكار ووضع التصورات التي تخدم المرأة وآليات دمجها.. وفي افتتاح المنتدى ألقيت عدد من الكلمات من قبل وكيل المحافظة الدكتور الحسن طاهر ورئيس التحالف الوطني للأمومة المأمونة الدكتورة أسماء الشرعي والامين العام للتحالف الوطني للأمومة المأمونة عبدالملك التهامي، أشارت جميعها إلى أهمية إدراج قضايا الأمومة المأمونة ضمن مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومناصرة قضايا الأمومة المأمونة.
وأثنى المشاركون في المنتدى النقاشي خلال دخولهم في نقاش مستفيض مع المدرب الدولي نشوان السميري حول قضايا الامومة المأمونة والى جملة من حزم المقترحات والرؤى والأفكار التى تخدم آليات دمج قضايا الأمومة المأمونة ضمن مؤتمر الحوار الوطني الشامل وتحديد الأولويات التى يستند عليها التحالف.
وفي هده الاثناء تواصلت بعد الحلقة النقاشية ورشة عمل تستمر خمسة ايام يحاضر فيها الدكتور نشوان السميري حول المناصرة والاتصال ومبادئ التفاوض والحوار والطريق  الى التفاوض الناجح وغيرها بهدف إكساب المشاركين عددًا من المهارات تساعدهم في تنمية مداركهم وبما يمكنهم من تبني قضايا تخدم المجتمع.

الجمهورية - غمدان محمد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق