السبت، 27 أبريل 2013

لقاء في المكلا لمناقشة نشاطات التحالف الوطني للأمومة المأمونة فرع حضرموت


لقاء في المكلا لمناقشة نشاطات التحالف الوطني للأمومة المأمونة فرع حضرموت



عقد صباح اليوم بمدينة المكلا لقاء ضم الدكتور عبدالباقي الحوثري، رئيس لجنة التحالف الوطني للأمومه المأمونة بمحافظة حضرموت والدكتورعبدالله سالم بن غوث المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة، والدكتوره أسماء الشرعي رئيسة التحالف الوطني للأمومة المأمونة بصنعاء والاستاذة فائزه فرج بامطرف نائبه رئيس التحالف الوطني للأمومة المأمونة- فرع حضرموت.
وفي اللقاء الذي عقد بمكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، قدمت الدكتورة الشرعي صورة تعريفية عن التحالف الوطني للأمومة المأمونة ودوره التوعوي في مجال صحة الأم والطفل أثناء الحمل وبعد الولاده، مؤكدة على أهمية تفعيل دور القابلات في خفض نسبة وفيات الأمهات في الأماكن البعيده، وخفض نسبة المراضه بين الأمهات والمواليد نتيجة الإهمال أثناء الحمل وبعد الولادة، مستعرضة أهداف التحالف الوطني للأمومة المأمونة  وأنشطته التي يقدمها لخدمة المجتمع.معبرة عن شكرها لكل من  ساند  مع التحالف في ترجمة أهدافه على ارض الواقع.
من جانبه أوضح الدكتور عبدالله  بن غوث في كلمته  أهم الخدمات والإمكانيات التي يقدمها مكتب الوزاره في مجال رعاية الأمومة المأمونة، و توفرها المستشفيات الصحيه ومراكز الصحه في ساحل حضرموت بما في ذلك الرصد والتدقيق الطبي على الامهات والمواليد، وتطرق لنسب الوفيات بين المواليد في المستشفيات وأسبابها، وجوانب النقص في المستلزمات والتجهيزات الطبية،  مستعرضا أبرز مشاريع مكتب وزارة الصحة بالمحافظة خلال المرحلة المقبلة بما فيها مشروع خاص بالقابلات.
وأوضح الدكتور الحوثري أبرز ما انجزه التحالف في محافظة حضرموت، حاثا وزاره الصحة على إعداد بيانات واحصائيات حول الوضع العام للأمومة في بلادنا حتى يتم وضعها ضمن خطه عمل مدروسه، تسهم في الارتقاء بنشاط التحالف وخدماته مستقبلا.
بدورها قدمت الأستاذة فائزة بامطرف شرحا مفصل عن مراحل تأسيس تحالف الأمومة المأمونة في ساحل حضرموت، والأنشطة التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.
وكان الدكتور عبدالباقي الحوثري رئيس لجنة التحالف فرع حضرموت قد التقى أعضاء المجلس المحلي بمديرية المكلا، مقدما نبذه مختصره عن التحالف الوطني للأمومه المأمونة، وماحققه من إنجازات حتى الان، مشيرا إلى أنه  تقديرا لجهود التحالف في حضرموت سيتم ترفيعه إلى فرع، بدوره استعرض الدكتور رامي المقطري المساعد القائم بأعمال المدير التنفيذي للتحالف شرحا مفصلا عن قضية الأمومه المأمونه وأهمية مناصرة هذه القضية، مؤكدا على أهمية دور المجالس المحلية في دعم برامج التحالف الرامية إلى تخفيض وفيات الأمهات. وابدى اعضاء المجلس المحلي بالمديرية ارتياحهم من جهود التحالف، وأكدوا على مناصرتهم لتلك الجهود، وإنجاح برامج التحالف كافة، لما من شأنه خدمة المجتمع. حضر اللقاء عدد من مدراء العموم في المؤسسات والمكاتب الحكومية بالمديرية.

هنا حضرموت / منال طاهر القدسي
الإثنين 22 أبريل 2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق